الخميس، 29 مارس 2018

التفكير الإبداعي سكامبر







أنهت المتوسطة الأولى بالربيعية دورة التفكير الإبداعي ( سكامبر) و التي نفذتها مسؤولة توطين التدريب المدربة نوال العمران و المساعد الإداري هاجر الدرويش والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام من الثلاثاء 3-7-1439 إلى الخميس 5-7-1439 و التي وجهت للمعلمات بهدف رفع مستوى النمو المهني و التعرف على استراتيجيات سكامبر و  بناء اتجاهات إيجابية نحو مفاتيح الخيال و استثمار الإمكانات المتاحة.

تطرقت المدربتان إلى عدة محاور منها الأفعال التي يتحكم بها المخ وأقسامه ووظائفه وبعض  الحقائق عنه، و عرفتا التفكير و مكوناته و مهاراته العليا و مستوياته كما ركزتا على الإبداع و التفكير الإبداعي. و سلطت العمران و الدرويش الضوء على سلوك المبدعين و مهارات التفكير الإبداعي التي تشمل الطلاقة الإضافة، المرونة و الأصالة.


و تطرقتا إلى الفرق بين التعليم السائد و التعليم بالتفكير.و  أشارت المرشدة نوال العمران و المساعدة الإدارية هاجر ال درويش الى مفاتيح سكامبر كالاستبدال والتكيف ,التجميع ,الحذف و العكس و التطوير-التغيير –التعديل وأثرت المدربتان الدورة بالعديد من الأنشطة و الفيديوهات و أوراق العمل و أمثلة على سكامبر من منتج و الدين .كما و  اختتمتا الدورة بعدة ومضات في التفكير بشكل أسرع. كما أعربت المعلمات عن شكرهن للمدربتين المبدعتين.




تقرير:فائزة احبيل

اليوم التمهيدي للمستجدات لعام 1439-1440

أقامت المتوسطة الأولى بالربيعية لطالباتها المستجدات بالصف الأول المتوسط اليوم التمهيدي لكسر رهبة المرحلة الجديدة والتعريف بضوابط السلو...